رئيس المحطات النووية:  95% نسبة تنفيذ الرصيف البحري في الضبعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

  أعلن الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لإنتاج الكهرباء أنه من المفترض الانتهاء من تنفيذ الرصيف البحري الخاص بالمحطة النووية بالضبعة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف الوكيل، في تصريح خاص ل"بوابة اخبار اليوم" أن نسبة تنفيذ الرصيف البحري بلغت أكثر من 95 % لافتا إلى أن الرصيف البحري من أعمال البنية التحتية الهامة بموقع المحطة النووية بالضبعة. 

وأوضح رئيس هيئة المحطات النووية ان الهدف من إنشاء هذا الرصيف هو استخدامه في نقل معدات الإنشاء الخاصة بالمشروع النووي حتى وصولها لموقع المحطة بالإضافة لاستخدامه في نقل المعدات وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة على مدار عمر المحطة النووية والتي سيتم نقلها بحرا باعتبار أن النقل البحري هو الوسيلة الآمنة والمناسبة لنقل هذه المعدات الثقيلة.

ولفت إلى أن إنشاء وتنفيذ الرصيف البحري سيكون له فوائد عدة أخرى منها توفير الوقت والنفقات لأنه كان من الصعب أن يتم نقل المعدات الثقيلة بريا فالنقل البرى يتطلب تجهيزات مختلفة من طرق خاصة هذا بالإضافة إلى أن تكلفة إنشاء الرصيف البحري أقل بكثير من تجهيزات الطرق. 

ويذكر ان  مجلس الوزراء وافق في منتصف الشهر الماضي على اعتبار مشروع تنفيذ الرصيف البحري “ميناء تخصصي” بموقع محطة الضبعة النووية، من المشروعات القومية للدولة، في إطار تطبيق أحكام قانون تنظيم البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

أقرا ايضا هيئة المحطات النووية: قُرب الانتهاء من تنفيذ الرصيف البحري لمحطة الضبعة